TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"غرفة أبوظبي" تبحث زيادة التعاون الاقتصادي مع الأوروغواي

"غرفة أبوظبي" تبحث زيادة التعاون الاقتصادي مع الأوروغواي
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

أبوظبي ـ مباشر: بحث محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي مع نيلسون جميل شعبان – سفير جمهورية الأوروغواي لدى الدولة سبل تطوير مجالات التعاون الاقتصادي بين إمارة أبوظبي والأوروغواي .

أكد المهيري، وفقا لبيان صحفي تلقت "مباشر" نسخة منه على أهمية تطوير التعاون الإقتصادي والاستثماري المشترك بين الشركات والمؤسسات في البلدين، وأن الغرفة في سبيل ذلك لن توفر جهداً لرفع مستوى العلاقات التجارية بين بلدينا، إضافة إلى تقديم كافة أنواع الدعم والمساعدة للشركات الأوروغويانية، وخاصة العاملة في قطاع الأغذية وعدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، وذلك لتحفيزها على الاستثمار في أسواقنا ورفع عدد شركات الأوروغواي العاملة في إمارة أبوظبي.

وأشار مدير عام غرفة أبوظبي إلى أن الغرفة تسعى لتطوير البيئة التنافسية للأعمال في الإمارة ودعم الجهود الرسمية الهادفة إلى جعل أبوظبي مركزاً عالمياً للتجارة والاستثمار في المنطقة.   

ودعا المهيري شركات الأوروغواي المنتجة للتكنولوجيا والمعرفة والتقنية المتطورة للعمل على تأسيس مشاريع صناعية مشتركة مع الشركات الوطنية، وخاصة التي تناسب إمكانياتنا وتخدم طموحاتنا وخططنا المستقبلية الرامية إلى النهوض بالقطاع الصناعي في إمارة أبوظبي وجعله رافداً مهماً من روافد الدخل القومي .

ومن جانبه أكد سفير الأوروغواي على اهتمام الشركات ورجال الأعمال في بلاده لتعزيز علاقاتهم وتوسيع مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري مع الشركات الإماراتية العاملة في إمارة أبوظبي، ورغبتهم في الاستفادة مما توفره الإمارة من تسهيلات وخدمات للشركات الأجنبية.